التخطي إلى المحتوى الرئيسي

16 نصيحة لتصبح قناتك يوتيوب مشهورة و زيادة عدد المشتركين و المشاهدات

 16 نصيحة لتصبح قناتك يوتيوب مشهورة و زيادة عدد المشتركين و المشاهدات و تحسين السيو...

في هذا الموضوع سأتطرق إلى بعض الأمور الهامة جدا لأصحاب القنوات على اليوتيوب، و سأقدم 15 نصيحة ثمينة، الكثير من أصحاب القنوات الناجحة ينتهجونها و لكن يحتكرونها و لا يتكلمون عنها... 


الكثير من أصحاب القنوات الجدد ينتهجون طرق غير صحيحة لزيادة عدد المشتركين، و التي هي من النادر أن تجلب لك مشترك حقيقي، من بينها أن يشتركو برامج تبادل الإشتراكات و جروبات فايسبوك الخاصة بتبادل الإشتراكات، و لكن الأمر السيء في هذه الطريقة أنهم لن يحصلو على مشتركيين حقيقيين و دائمين، فمن المشتركين من يسحب إشتراكه بعد مدة، ومنهم مشتركين لا يهتمون بمجال و محتوى قناتك، فمنهم أصحاب قنوات للضحك و منهم القنوات الرياضية و منهم التقنية لا يشتركون أبدا في مجال واحد همهم الوحيد زيادة عدد مشتركيهم، بالإضافة إلى أمر خطير جدا هو أن يوتيوب تمنع بشدة مثل هذه الأعمال و التي تؤدي إلى غلق قناتك في حال إكتشافك.

إذا كنت عزيزي القارئ صاحب قناة صغيرة أو متوسطة و تريد تحسين قناتك و جعل فيديوهاتك تستقطب مشاهدات أكثر، و زيادة عدد المشتركين، فتابع هذا الموضوع إلى النهاية، ثم طبق هذه النصائح التي سأذكرها، و التي منها من أخذتها من أصحاب القنوات الكبيرة و منها من تجربتي الشخصية و التي لاحظت نتيجتها في قناتي...

1.إختيار إسم جيد للقناة: و من الأحسن أن يكون إسم حصري خاص بقناتك و يمثل محتواها، و لا تقم بأخذ أسماء قنوات أخرى كما هي أو تضيف أو تغير فيها، على سبيل المثال، قناة المحترف أو المحترف للمعلوميات، أو المحترف الجزائري، أو المحترف المغربي....الخ، يوجد الكثير من هذه الأسماء على يوتيوب، لذا حاول أخذ إسم حصري خاص بقناتك، حيث أنه إذا قام أي شخص ببحث عن إسم قناتك في يوتيوب يجب أن تكون الأولى في النتائج (هكذا تعرف إن كان إسم قناتك حصري).

2.قم بتصميم غلاف لقناتك: أو أطلب من أس شخص متمكن أن يصمم لك غلاف يعبر عن محتوى القناة، و إذا كنت ممن ينشر فيديوهات كثيرة، أكتب في الغلاف أنك تنشر فيديو كل أسبوع أو فيديو كل 3 أيام...، لأنه في حال ما إذا شاهد أي شخص فيديو في قناتك، و أعجبه الفيديو و قرأ أنك تنشر كل أسبوع مثلا فحتما سيقوم بالإشتراك و تفعيل الجرس ليتوصل بمثل هذه الفيديوهات.


3.قم بتصميم كفرات لفيديوهاتك: و لا تتركها كما تظهرها لك يوتيوب تلقائيا، و يجب أن يكون الكفر قليل الكتابة و محفز لمشاهدة الفيديو، تابع شرح صنع كفر في هذا الموضوع

4.عند الإنتهاء من صنع الفيديو و قبل رفع على اليوتيوب، تأكد أنك أعطيته الإسم الخاص بالموضوع و لا تسمه أي شيء آخر أو تكتب رموز أو أحرف عشوائيا، لأن بعض المختصين يقولون أن إسم ملف الفيديو و حتى و إن لم يظهر للمشاهدين، فهو راسخ في جذوره مما يضمن أرشفة هذا الفيديو و وصول المشاهدين إليه.

5.النشر ثم النشر: إرفع فيديوهات قدر المستطاع لكن بانتظام، يعني إن كنت تنشر 2 فيدو في الأسبوع فقم بوضع يومين خاصين في الأسبوع مثلا الجمعة و الثلاثاء و لا تنشر في غيرهما حتى و إن كان الفيديو جاهز قبل ذلك ليعتاد المشتركين و ينتظرو فيديوهاتك في هذين اليومين.

6.جودة الفيديوهات: حاول أن تضع فيديوهات عالية الجودة، و صوت واضح، فالكثير من المشاهدين ينفرون من الفيديوهات ذات الصورة و الصوت السيء حتى و إن كان المحتوى جيد.

7.أظهر نفسك في الفيديو: إن كنت واثق من نفسك و تستطيع التكلم من دون قيود و أردت أن تظهر في الفيديو، فقم بذلك، لأن المشاهد يحب أن يرى الشخص الذي يتابعه، و لكن إضمن جودة الفيديو و الإضاءة، و كذا جودة المواضيع التي تتكلم عنها لترتبط صورتك بهذه المواضيع الجميلة، فيراك الناس جميلا.

8.قم بوضع بعض الفيديوهات الحصرية: إذا جاءتك فكرة عن موضوع معين لم يتم نشره في اليوتيوب، أو لم يتم نشره في اليوتيوب العربي، فقم بنشره و لا تقل أن هذا الموضوع لم يتم التطرق إليه من قبل، إذن هو موضوع لا يهم مستخدم الأنترنت، لا...بل قد يكون هذا الفيديو هو سبب شهرة قناتك و ربما سبب لآلاف المشتركين.

9.لا تضع عنوان طويل للفيديو: لا يجب أن يتعدى 50 أو 60 حرف حتى لا يتم قصه، و تتضاءل حضوضك في الضغط عليه في البحث.

10.قم بنشر هذا الفيديو في الفايسبوك برفعه هناك و ليس عن طريق رابط، ثم قم بكتابة،مثلا: "شاهد بقية فيديوهاتي على يوتيوب" و قم بوضع رابط لقناتك.

11.قم باختيار الكلمات المفتاحية بعناية بالإستعانة بأحد المواقع الخاصة بذلك، مثل rapidtags ، keywordtool.io ، google trends

12.قم بإضافة إنترو في بداية فيديوهاتك، و قم باستغلال خاصية الEnd screen التي تتيح يوتيوب إضافتها في نهاية الفيديو، وقم بإضافة أيقونة الإشتراك و إقتراح فيديو أو إثنين من الفيديوهات التي لها علاقة بالفيديو الذي وضعته.

13.إذا كانت لديك مدونة قم بإضافة زر للإشتراك في القناة عليها و أنشر تدوينة بموضوع الفيديو و قم بإدراجه فيها.

14.أطلب من المشاهدين عمل لايك للفيديو، فكثرة الإعجابات للفيديو يعتبر إشارة لليوتيوب أن هذا الفيديو مشهور و ذات شعبية مما يؤدي إلى ظهوره في النتائج الأولى عند البحث في اليوتيوب.

15.قم بالرد على التعليقات أسفل الفيديو، حتى التعليقات التي تنتقدك، لتبين للمتابعين أنك تهتم بتعليقاتهم، مما يشجعهم على التعليق و متابعتك، و زيادة أهمية الفيديو عند يوتيوب.

16.إستخدم إعلانات فايسبوك أو تويتر لإشهار فيديوهاتك أو قناتك.

شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل و كفية تطبيق بعص الخطوات الموجودة في هذا الموضوع (فرجة ممتعة و إن أعجبك الفيديو لا تنسى الضغط على لايك و الإشتراك في القناة...)


إنتهى شرح اليوم أتمنى أن تكونو إستفدتم، لا تترددو في ترك أسئلتكم و مشاركة الموضوع هنا في الأسفل ↓ و السلام عليكم

تعليقات

  1. 16 نصيحة لتصبح قناتك يوتيوب مشهورة و زيادة عدد المشتركين و المشاهدات
    16 نصيحة لتصبح قناتك يوتيوب مشهورة و زيادة عدد المشتركين و المشاهدات و تحسين السيو...

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة معرفة رصيدك 4g و مدة إنتهاء صلاحيته و تعبئة حسابك

شرح اليوم هو عن كيفية فتح حساب في موقع إتصالات الجزائر في خدمة ال 4G، هذا الحساب يمكّنك من الوصول إلى عدة خدمات من بينها و أهمها تعبئة حسابك و معرفة قيمة رصيدك و كذا تاريخ إنتهاء صلاحيته... 1.نتوجه إلى الموقع:  https://4glte.at.dz 2.نضغط على الرابط في الأسفل كما تظهره الصورة: 3.نقوم بكتابة كل من MSISDN و رقم البطاقة سيم Nº SIM، نحصل عليهما من العقد الذي تم منحنا إياه عند شراء المودم 4G 4.نتوجه إلى المرحلة الثانية بالضغط على Etape suivante 5.نكتب الإيميل و رقم الهاتف، ثم نضغط Etape suivante 6.نضع كلمة مرور مرتين، ثم نكتب كود الكابتشا الذي يضهر في الصورة و نضغط على Valider و هكذا تكونون قد فتحتم الحساب، بعدها تتوجهون إلى الحساب عبر الرابط التالي https://4glte.at.dz/login وتقومون بإدخال رقم MSISDN و كلمة المرور للولوج إلى حسابكم. شاهد الفيديو لمزيد من التوضيحات... إنتهى شرح اليوم أتمنى أن تكونو إستفدتم، لا تنسو مشاركة الموضوع هنا في الأسفل ↓ إن أعجبكم. و السلام عليكم

حل مشكل عدم القدرة على الدخول إلى اعدادات المودم 4g- 192.168.8.1

قد تكون عزيزي القارئ ممن صادفتهم هذه المشكلة والتي تتمثل في عدم القدرة على الولوج إلى صفحة الإعدادات الخاصة بجهاز المودم 4G. [post_ad] لقد صادفت شخصيا هذا المشكل عندما حاولت الولوج إلى إعدادات المودم لعمل بعض التعديلات. و قد حاولت تغيير الإعدادات في شبكة الإتصال و كذلك قمت بتغيير عدة متصفحات لكن دون جدوى. الحل لذلك هو إستخدام اللوح الإلكتروني او الهاتف الذكي لتغيير عنوان الأي-بي من 192.168.8.1 إلى 192.168.1.1 ملاحظة: يجب أن يكون الهاتف أو اللوح الإلكتروني متصل بنفس الشبكة 4G تابع الفيديو لمعرفة كيف تقوم بذلك (فرجة ممتعة) شاهد أيضا: طريقة تغيير إسم الويفي و كلمة المرور في المودم 4G لإتصالات الجزائر إنتهى شرح اليوم أتمنى أن تكونو إستفدتم، لا تنسو مشاركة الموضوع هنا في الأسفل ↓ إن أعجبكم. و السلام عليكم

طريقة عمل فلاش لجهاز الإستقبال سامسات و تفعيل خاصية إدخال الكود بيس و فك التشفير عن القناة الأرضية الجزائرية

السلام عليكم. درس اليوم سنتطرق فيه إلى ثلاثة أشياء، كما يدل العنوان، أولا سنذكر طريقة عمل تحديث أو flash لجهاز سمسات Samsat ، ثم كيفية تفعيل خاصية إدخل الكود بيس Code Biss ، و في الأخير فك التشفير عن القناة الأرضية الجزائرية. و نحن نقوم بالأشياء التي سبق ذكرها، سنتعرف أيضا على حل مشكل عدم حدوث أي شيء عند الضغط على Menu ثم 2020. تحتاجون لذلك ملف التحديث، يمكنكم تحميله من هنا أو من هنا أو من هنا كل هذا سأقوم بشرحه في الفيديو التالي، و الذي ستشاهدون فيه على المباشر و أنا أقوم بعمل فلاش و فك التشفير عن القناة الأرضية الجزائرية. [post_ad] لا تترددو في الضغط على Subscribe   و الإشتراك معنا في قناتنا على اليوتيوب ليصلكم جديد فيديوهاتنا. و الآن أترككم مع الفيديو، و فرجة ممتعة و مفيدة... عناوين أخرى للموضوع: طريقة عمل فلاش لديمو سامسات عمل تحديث لجهاز استقبال samsat 560 فلاش سامسات 560 كيفية ادخال الكود بيس  طريقة ادخال code biss طريقة فك التشفير عن القناة الارضية على سامسات و ستار سات لا اجد اين ادخل الكود بيس comment flasher un